كشفت شبكة "CNBC" الأميركية، عن مجموعة من قوائم أفضل أماكن السفر، التي أصدرتها العديد من المؤسسات المهتمة بالسفر و​السياحة​ مؤخراً، كما طلبت من خبراء في قطاع السفر تقديم نصائح حول أسباب زيارة مدن معينة وأفضل أوقات الزيارة.

وأظهر استطلاع سفر حديث أجرته الرابطة الأميركية "AAA"، أن ربع الأميركيين يخططون إلى السفر في إجازات دولية خلال الأشهر الـ18 المقبلة، إلى جهات أوروبية شعبية مثل روما، ​لندن​، دبلين، ​باريس​ ومناطق أكثر دفئاً مثل ​المكسيك​ والكاريبي.

وعن أفضل أوقات السفر في العام المقبل، نصح الخبراء بوضع إجازات المدارس في الاعتبار. وإذا كانت ميزانية السفر هي أولويتك، فعليك التفكير في السفر خلال فصل الشتاء لا سيما شهري كانون الثاني وشباط.

ويمكنك أيضا التخطيط للقيام برحلتك تزامناً مع مناسبة أو حدث مهم في الجهة التي تسافر إليها مثل أولمبياد صيف 2020 في طوكيو في اليابان، من 24 تموز وحتى 9 آب.

واختار "Lonly Planet" أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، مدينة سالزبورغ في ​النمسا​، تليها العاصمة الأميركية واشنطن، ثم العاصمة المصرية ​القاهرة​، كأفضل وجهات سياحية في عام 2020. هذا بالإضافة إلى ​بريطانيا​، شمال مقدونيا وبوتان في جنوب آسيا، التي تعد جزءاً صغيراً من جنة الهيمالايا وتعمل وفق سياسة سياحية صارمة تتطلب من الزوار دفع رسوم يومية مرتفعه تصل إلى 250 دولار.

كما نصح "Lonely Planet" بالسفر إلى سالزبورغ في الفترة ما بين 18 تموز و30 آب؛ لحضور مهرجان سالزبورغ الذي يعد من أعظم المهرجانات التي تقدم الأناشيد الموسيقية الكلاسيكية في العالم.

وفي قائمة دار النشر البريطانية "Rough Guides" لأفضل وجهات السفر في 2020، احتلت بوتان المركز الأول، وجاءت بعدها ​إثيوبيا​ والجبل الأسود والنمسا، حيث تحتفل ​فيينا​ بالذكرى 250 لميلاد الموسيقار بيتهوفن.

أما إذا كنت من محبي السفر المترف، فأوصت شركة "Virtuoso" الأميركية في تقريرها "Luxe Report" لعام 2020، بزيارة ​إيطاليا​ التي لا تزال المفضلة دولياً خصوصاً لدى المسافرين المنفردين، بالإضافة إلى ​كرواتيا​ ذات التاريخ الثري والملائمة للغاية مقارنة بدول أوروبية كبيرة أخرى. وفي حال كنت من محبي السفر المليء بالمغامرات، فتنصحك "Virtuoso" بزيارة القارة القطبية الجنوبية في 2020. ولقضاء شهر العسل فاليونان هي خيارك المثالي.

وأوصت شركة "Fodor’s Travel" الأميركية بالسفر في 2020 إلى كندا، ​أثينا​، جزر الإيولية في صقلية، ألبانيا والأندلس جنوب ​إسبانيا​.

وفي قائمتها لأفضل رحلات يمكن القيام بها في عام 2020، اختارت "ناشيونال جيوغرافيك"، 25 جهة سفر تقدم لك تجربة سفر مدهشة. وتضمنت القائمة حديقة غراند كانيون الوطنية في أريزونا، فيلادلفيا، تسمانيا، ​أستراليا​ وصحراء كالاهاري في ​إفريقيا​ التي تعد واحدة من محميات السماء المظلمة الدولية القليلة.

أما عن المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المسافرون في عام 2020، فتأتي الاضطرابات المدنية والسياسية في المركز الأول، وهو ما ينبغي وضعه في الاعتبار عند التخطيط للسفر في العام الجديد، وتجنب الجهات المعروف عنها الاضطرابات الشعبية المستمرة مثل أميركا اللاتينية، و​الشرق الأوسط​، وفترة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.